التداول بدون وسيط ومتطلباته

الكاتب: دينا محمود

هل تبحث عن كيفية التداول بدون وسيط ؟ قد شهد الاستثمار في الأسواق المالية ثورة كاملة على مدى العقدين الماضيين. بعض الممارسات القديمة، مثل سماسرة الأوراق المالية الشخصية، لا تزال قائمة، ولكن المشاكل المرتبطة بها لا تزال قائمة. وكانت الرسوم المرتفعة والافتقار إلى السيطرة هي الدوافع الرئيسية للشركات المبتكرة التي أنشئت لمساعدة الجمهور على إيجاد طرق جديدة للتداول في سوق الأوراق المالية وسوف يعرض لكم موقع طريق المال طريقة التداول بدون وسيط .

التداول بدون وسيط ومتطلباته

هل يمكن التداول بدون وسيط

يمكن التداول بدون وسيط من خلال شركات التداول أو مايطلق عليها شركة الوساطة عبر الإنترنت، حيث يمكنك التداول بنفسك من خلال الموقع الخاص بشركة التداول حيث يقدم الوسطاء طريقًا مباشرًا إلى الأسواق مع ميزات تشمل:

  • السماح بالوصول إلى حسابك من خلالك فقط ، ويتم إعداد وإدارة تفاصيل تسجيل الدخول وكلمات المرور بواسطتك.
  • يكون لديك سيطرة كاملة على الأموال التي تدخل وتخرج من حسابك.
  • إذا كنت تستخدم وسيطًا منظمًا، فمن المحتمل أن يكون متوافقًا مع قواعد مكافحة غسيل الأموال، مما يعني أنه لا يمكن إعادة الأموال إلا إلى الحساب الذي جاءت منه ، وهذا يقلل من خطر التعرض للاحتيال.
  • سيكون لديك أيضًا سيطرة كاملة على قرارات التداول الخاصة بك. على الرغم من أنه يمكنك الحصول على المساعدة من أدوات البحث والتعلم المتوفرة، أو تلقي “إشارات” التداول من أطراف ثالثة.
  • يفضل الكثير من المستثمرين الحصول على مزيد من التحكم في حساباتهم، والأمر الرائع هو أنه نظرًا لأنك تقوم بالكثير من العمل، فإن الرسوم لدى الوسطاء عبر الإنترنت أقل بكثير من الوسطاء التقليديين.

اقرأ ايضاً: افضل شركات التداول في الخليج 

متطلبات التداول بدون وسيط

التداول بدون وسيط لا يحتاج للكثير من المتطلبات حيث يمكن القيام بذلك من خلال القليل من الخطوات البسيطة وهي:

  • اختيار شركة التداول التي تناسبك
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة وتحميل المستندات من أجل تفعيل حساب التداول مثل الهوية الشخصية أو جواز السفر و أثبات السكن والدخل.
  • ايداع المبلغ التي ترغب في تداوله مع الوضع في الاعتبار الحد الادني للتداول والايداع في شركة المختارة.

افضل شركات التداول بدون وسيط

من اجل تسهيل عملية اختيار الشركة الافضل يقدم لكم موقع طريق المال في الجدول التالي مجموعة من أفضل شركات التداول المرخصة في العالم والتي تتيح التداول من خلال الكثير من المميزات كما أنها توفر التداول من خلال منصات التداول الافضل insert table

طريقة التداول بدون وسيط

ويمكن التداول بدون وسيط من خلال شركات التداول بالطريقة التالية:

الخطوة 1: التسجيل للحصول على حساب

يمكن البدء التداول من خلال حساب تجريبي ويستغرق هذا لحظات ولا يتطلب إصداره أكثر من مجرد بريد إلكتروني لإعداده.

ويمكن التداول من خلال حساب حقيقى ويتطلب التداول المباشر المزيد من المدخلات، بما في ذلك التحقق من عنوانك ومشاركة تفاصيل تجربة التداول الخاصة بك.

الخطوة 2: تعرف على شركة التي ترغب التداول ليها

يجب أن يكون لديك معلومات كافية عن الشركة التي ترغب في الاستثمار فيها، إذا لم يكن الأمر كذلك يمكنك الوصول إلى مواد البحث والتعليم التي يقدمها معظم الوسطاء لتسهيل عملية التداول بدون وسيط .

الخطوة 3: تطوير استراتيجية التداول

إن معرفة أهدافهم الاستثمارية استراتيجية التداول الصحيحة هو مفتاح التداول الناجح، إذا كنت جديدًا في مجال التداول وتحتاج إلى مساعدة في تطوير تلك المهارات، بمجرد تسجيلك بأحد شركات التداول المرخصة تصبح مجموعة واسعة من المواد متاحة لك، أو يمكنك الاستعانة بالمحتوى التعليمي الموجود على الانترنت.

الخطوة 4: اختيار السهم وعرض تفاصيله 

هنا يجب اختيار السهم التي ترغب في تداوله ثم قراءة التفاصيل والبدء في التداول بشكل مباشر بعد تحديد الأسهم وعددها.

الخطوة 5: متابعة سوق الأوراق المالية

في النهاية يجب متابعة السوق عن كثب واتباع الإستراتيجية والقيام بعمليات البيع والشراء في الوقت المحدد وذلك من أجل الحصول على أكبر أرباح ممكنة.

ما هي شركة الوساطة؟

شركة الوساطة هي هي عبارة عن شركة تساعد في القيام بعمليات الشراء والبيع في سوق الأوراق المالية وذلك من خلال تقديم بعض التسهيلات والمعاملات الفورية.

وتقدم شركات الوساطة عدد من الخدمات المختلفة وتختلف من شركة لأخرى على سبيل المثال هناك شركات محلية تتيح التداول في الشركات المحلية وشركات اخرى تتيح التداول على الاسهم العالمية.

ويقدم لكم موقع طريق المال في الجدول المضاف في اعلي المقال على شركات وساطة عالمية تتيح جميع أنواع الاستثمارات.

كيفية اختيار شركة واسطة بدون وسيط

من أجل التداول بدون وسيط من خلال أحد شركات التداول فيجب أن تأخذ في الاعتبار بعض الأشياء وهي :

  • هل تحتوي المنصة على تطبيق جوال رائع ؟ لأن هذا يجعل التداول عبر الإنترنت أسهل، وتعرف على المنصات التي تحتوي على أفضل تطبيقات الاستثمار.
  • ما هو نطاق الاستثمارات التي تمتلكها المنصة؟ يوفر البعض إمكانية الوصول إلى كل من الأسهم والأموال بينما لا يوفر البعض الآخر ذلك، لذلك يجب الاحقق من ذلك قبل البدء.
  • التعرف على رسوم التداول والحد الادني للايدع من أجل التأكد من أن هذه الرسوم لا تتوفق على نسبة الربح الممكنة.
  • يجب التأكد من أن شركة التداول مرخصة في أحد الهيئات الدولية وذلك لضمان الابتعاد عن عمليات النصب المنتشرة.

إذا كنت ترغب التداول دون وسيط وتحتاج لاستشارة أو استفسار في هذا النطاق أو في مجال التداول بشكل عام فيمكن لفريق موقع طريق المال الاجابة على هذه الأسئلة، حيث يضم فريقنا مجموعة كبيرة من الخبراء الماليين. Whatsapp icon

أقرأ ايضاً: افضل شركات التداول المرخصة في السعودية 

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC