تعرف على سهم كوين بيس coinbase

الكاتب: دينا محمود

سهم كوين بيس coinbase من أشهر الأسهم الموجودة في سوق الأوراق المالية، وكوين بيس عبارة عن بورصة عملات مشفرة اكتسبت شعبية وحجمًا كبيرًا على مستوى العالم، وقد تلقت الشركة استثمارات كبيرة من شركات رأس المال الاستثماري الكبرى والبنوك الاستثمارية وقدرت قيمتها بأكثر من 100 مليار دولار في السنوات الأخيرة، وسوف يناقش موقع طريق المال في السطور القادمة نبذة عن الاسهم وكيفية شرائها وسلبياتها وايجابياتها.

تعرف على سهم كوين بيس coinbase

ما هو سهم كوين بيس coinbase ؟

Coinbase عبارة عن بورصة عملات مشفرة تتيح للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية مثل Bitcoin وEthereum وLitecoin، كما أنها تقدم العديد من الخدمات الأخرى، بما في ذلك محفظة العملات المشفرة، ومكتب التداول خارج البورصة للمستثمرين المؤسسين، وصندوق مؤشر العملات المشفرة. أعلنت Coinbase مؤخرًا عن طرحها للاكتتاب العام من خلال الإدراج المباشر في بورصة ناسداك باستخدام رمز المؤشر COIN.

توفر المنصة واجهة سهلة الاستخدام مصممة لكل من المستخدمين المبتدئين والمتقدمين. بالإضافة إلى شراء وبيع العملات المشفرة، تقدم Coinbase ميزات متنوعة مثل المحفظة المحمولة وعمليات الشراء المتكررة وبطاقة الخصم المرتبطة بمحفظة المستخدم، كما أنه يوفر خيار تخزين آمن للأصول الرقمية للمستخدمين وهو معروف بـ إجراءاته الأمنية الصارمة.

متى تم طرح أسهم كوين بيس

تم طرح شركة Coinbase Global, Inc للاكتتاب العام في 14 أبريل 2021 من خلال الإدراج المباشر في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر “COIN”، لقد كانت أول بورصة رئيسية للعملات المشفرة يتم طرحها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة.

كانت بورصة Coinbase واحدة من أكبر العروض العامة الأولية (IPOs) في تاريخ صناعة العملات المشفرة وأول بورصة رئيسية للعملات المشفرة يتم إدراجها في البورصة. ظهر سهم الشركة لأول مرة في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر “COIN” وافتتح بسعر 381 دولارًا للسهم الواحد، مع قيمة سوقية تزيد عن 100 مليار دولار.

افضل شركات التداول لشراء أسهم كوين بيس

يضم سوق الأوراق المالية الكثير من شركات التداول التي تتيح التداول على الاسهم العالمية ولكن ليس جميعها تقدم مميزات وفرصة استثمارية خالية من المخاطر لذلك قام موقع طريق المال بوضع الجدول التالي الذي يضم افضل شركات التداول المرخصة في العالم insert table

كيفية شراء سهم كوين بيس coinbase

يمكن شراء الاسهم من خلال الخطوات التالية:

اختر وسيطًا عبر الإنترنت

قم بالبحث والمقارنة بين الوسطاء الموجودين في جدول طريق المال السابق لتحديد أفضل ما يلبي احتياجاتك وتفضيلاتك الاستثمارية، يجب أن يشمل هذا البحث جميع أدوات التداول الفنية التي يقدمها الوسيط، وسهولة استخدامها، والعمولة التي يتقاضاها، يجب أن يدعم الوسيط عبر الإنترنت الذي تختاره أيضًا استثمارات منطقة إقامتك.

افتح حسابًا

بمجرد الانتهاء من اختيار شركة التداول عبر الإنترنت، فإن الخطوة التالية هي فتح حساب مع الوسيط. للقيام بذلك ما عليك سوى إكمال عملية التسجيل وتقديم المعلومات الشخصية المطلوبة وإثبات الهوية لفتح حساب.

قم بتمويل الحساب

الخطوة التالية هي تحويل الأموال من حساب مصرفي مرتبط أو استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان لتمويل حساب الوساطة عبر الإنترنت الخاص بك. يعتمد مقدار الأموال التي تمولها في حساب التداول الخاص بك على أهدافك الاستثمارية الشخصية.

ابحث عن سهم كوين بيس coinbase

بمجرد إعداد حسابك، يمكنك البحث عن أسهم Coinbase وشرائها. للقيام بذلك استخدم وظيفة البحث على منصة الوسيط عبر الإنترنت للعثور على “Coinbase Global Inc” (رمز السهم: COIN).

يعد العثور على أسهم Coinbase الصحيحة المدرجة، قم بمراجعة السعر الحالي وبيانات السوق والمعلومات الأخرى ذات الصلة حول سهم Coinbase على منصة الوسيط وحدد سعر الدخول الخاص بك.

تقديم الطلب

بعد وضع استراتيجية الاستثمار، اختر عدد الأسهم التي ترغب في شرائها وحدد نوع الطلب الذي ترغب في تقديمه مثلاً أمر السوق، أمر محدد، أمر إيقاف). قبل تنفيذ الصفقة، قم بمراجعة التفاصيل وتأكيدها، بما في ذلك السعر وعدد الأسهم والتكلفة الإجمالية. بمجرد التحقق مرة أخرى من كل شيء، يمكنك تأكيد طلبك.

راقب استثمارك

بعد تنفيذ الصفقة، قم بمراقبة استثمارك وفكر في إعداد التنبيهات أو الإشعارات للبقاء على اطلاع بالتغيرات في سعر السهم أو ظروف السوق.

من المهم أن تتذكر أن الوسطاء عبر الإنترنت قد يفرضون رسومًا على الصفقات والخدمات الأخرى، لذلك من الضروري فهم الرسوم قبل استخدام المنصة.

إيجابيات وسلبيات سهم كوين بيس coinbase

لكل استثمار عدة إيجابيات وسلبيات وفيما يلى يذكر موقع طريق المال بعضها لسهم كوين بيس:

إيجابيات سهم كوين بيس

  • تعد Coinbase واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة وأكثرها رسوخًا في العالم.
  • وقد سجلت البورصة نموًا قويًا في الإيرادات في السنوات الأخيرة ولديها ميزانية عمومية جيدة.
  • كانت Coinbase واحدة من أولى بورصات العملات المشفرة التي تم إنشاؤها ولديها قاعدة مستخدمين كبيرة.

سلبيات سهم كوين بيس coinbase

  • يُعرف سوق العملات المشفرة بتقلباته، ومن المرجح أن يتأثر سعر سهم Coinbase بالتقلبات في قيمة العملات المشفرة.
  • لا تزال العملات الرقمية وبورصاتها غير منظمة بشكل كامل، مما قد يؤدي إلى تغييرات في القوانين واللوائح التي يمكن أن تؤثر سلبًا على أعمال Coinbase.
  • قد يؤثر التوسع في سوق العملات المشفرة على قرارات المستثمرين للاستثمار في أسهم Coinbase. ومع ذلك، مثل أي استثمار فإنه يأتي مع المخاطر، ومن المهم أخذها في الاعتبار قبل الاستثمار. من المهم أيضًا البحث عن الشركة وفهمها وأدائها المالي واتجاهات السوق والتشاور مع مستشار مالي قبل اتخاذ قرارات الاستثمار.

توقعات سعر سهم كوين بيس coinbase لهذا العام

وفقًا لاتجاهات السوق الحالية والبيانات التاريخية، من الواضح أن أرباح وإيرادات Coinbase تتزايد تدريجيًا. لذلك من الممكن أنه حتى ديسمبر 2023، يتم تداول سهم Coinbase بشكل كبير عند 70.99 دولارًا بمتوسط ​​متوقع يبلغ 60.74 دولارًا بالإضافة إلى ذلك، إذا كان سعر السوق هبوطيًا، فسيتم تداول سعر السهم عند 62.52 دولارًا.

توقعات سعر سهم Coinbase لعام 2024

من المتوقع أن يصل سعر سهم كوين بيس coinbase في عام 2024 إلى أعلى مستوى على الإطلاق، وهذه المرة يبلغ المتوسط ​​المقدر حوالي 99.67 دولارًا. إذا كان سوق العملات المشفرة يسير بسلاسة، فمن المتوقع أن يرتفع سهم التداول إلى 109.44 دولارًا (كحد أقصى)، في حين أن الحد الأدنى للتداول خلال العام قد يكون 89.90 دولارًا.

توقع سعر سهم كوين بيس لعام 2030

وفقًا للخبراء الفنيين، تتمتع منصة Coinbase بإمكانيات هائلة لزيادة الابتكار مثل عدد المستثمرين، والتحديث في الأمان والتقدم في اتجاهات التشفير. وفي هذه الحالة ارتفع سعر السوق مقارنة ببيانات الأسهم لعام 2025.

لذلك، يمكن للسهم أن يتجاوز الحد الأقصى البالغ 349.90 دولارًا أمريكيًا بمتوسط ​​محتمل قدره 324.95 دولارًا أمريكيًا، اعتمادًا على اتجاه السوق إذا كان تداول السوق منخفضًا، فإن الحد الأدنى لسعر السهم الذي يمكن أن يتم توقعه هو 299.98 دولار.

في نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي استفسار آخر عن سهم كوين بيس coinbase أو عن افضل شركات التداول التي تتناسب مع احتياجاتك وتفضيلاتك الاستثمارية فيمكن في موقع طريق المال أن نساعدك ونجيب على جميع أسئلتك من خلال خدمة الواتس اب المجانية whatsapp icon

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC