شراء الأسهم في ليبيا

الكاتب: دينا محمود

يمكن أن يكون الاستثمار في ليبيا فرصة مربحة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الموارد الطبيعية الهائلة للبلاد والاقتصاد المتنامي، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة شراء الأسهم في ليبيا وهذا ما سوف يناقشه معاكم موقع طريق المال في هذا المقال.

شراء الأسهم في ليبيا

حيث تعد ليبيا واحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، ولها تاريخ غني في استخراج النفط وتكريره، وتسعى الحكومة الليبية بنشاط للحصول على استثمارات أجنبية للمساعدة في إنعاش اقتصادها وتحسين بنيتها التحتية. يوجد عدد من الفرص الاستثمارية في البلاد، لا سيما في قطاع الطاقة، مع إمكانية الاستثمار في إنتاج النفط والغاز والتكرير والتنقيب وسوف نتعرف معاً على كيفية شراء الاسهم وافضل المنصات المتاحة في ليبيا.

كيفية شراء الأسهم في ليبيا

يمكن شراء الأسهم في ليبيا من خلال عدة خطوات مبسطة وهي كتالي:

  • البحث عن تطبيق تداول ليبي

قارن بين أفضل شركات التداول المرخصة عبر الإنترنت في ليبيا واختر ما يناسبك ويمكنك الاستعانة بالجدول التالي المقدم من موقع طريق المال الذي يضم أفضل شركات التداول العالمية التي تقدم الكثير من المميزات insert table

  • إنشاء حساب

بمجرد اختيار أفضل وسيط في ليبيا، قم بإعداد حساب عن طريق توفير عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، املأ التفاصيل الشخصية مثل اسمك وعنوانك.

  • التحقق من حساب الوسيط

قبل أن تستخدم منصة التداول عبر الإنترنت في ليبيا تحتاج إلى التحقق من هويتك، قم بتحميل نسخة من رخصة القيادة أو جواز السفر الخاص بك للقيام بذلك. يمكن أن تستغرق عملية التحقق ما يصل إلى 24 ساعة، ولكنها غالبًا ما تكون أسرع من ذلك بكثير.

  • قم بإيداع الأموال في حساب التداول 

يمكنك إجراء إيداعك الأولي عن طريق الدفع بالبطاقة، أو التحويل المصرفي، أو طريقة دفع بديلة. العديد من أفضل الوسطاء عبر الإنترنت في ليبيا يقبلون PayPal والمحافظ الإلكترونية المماثلة، ولكن يجب عليك التحقق من ذلك مسبقًا.

  • ابحث عن سهم وقم بتداولك

ابحث عن الأسهم التي تريد تداولها باستخدام رمز المؤشر الخاص بها. أدخل تفاصيل تداولك، ثم اضغط على “شراء” لتنفيذه.

  • راقب استثمارك

تحقق من استثمارك بانتظام. استخدم آخر الأخبار وأبحاث سوق الأسهم لمساعدتك في تحديد موعد بيع أسهمك وتحقيق الربح أو الخسارة.

أفضل منصات التداول في ليبيا

عند البحث عن افضل منصات التداول يجب اختيار المنصات الت يتم إدارتها من قبل شركات التداول المرخصة والتي تم الاشارة إليها في الجدول السابق. وفيما يلى نبذة عن بعض الشركات التي تقدم عدد متنوع من منصات التداول الجيدة:

 AvaTrade

تعد ضمن شركات التداول الرائعة التي تقدم برامج تداول قوية لأي شخص يرغب في التداول بشكل احترافي. AvaTrade هو وسيط لعقود الفروقات حيث يمكنك تداول أكثر من 600 سهم من البورصات العالمية الكبرى وجميع عمليات تداول الأسهم بدون عمولة.

تتكامل AvaTrade مع منصات التداول مثل MetaTrader 4 و5 وتفتخر ببرنامج تطبيقات الهاتف المحمول المخصص والحائز على جوائز، AvaTradeGo.

الرسوم : لا توجد رسوم على أي تداول للأسهم ، وتقوم AvaTrade بجني الأموال من فرق العرض/الطلب بدلاً من ذلك، تبدأ فروق أسعار الأسهم من 0.13%. وهناك رسوم لعدم نشاط الحساب.

Exness لأنها توفر تداولًا بفروق أسعار ضيقة وتجربة تداول مخصصة. تقدم شركة Exness أكثر من 80 سهمًا من البورصات الأمريكية الرائدة، بما في ذلك شركات مثل Apple وAmazon وGoogle.

المميزات

  • تداول أكثر من 1000 عقد مقابل الفروقات مع فروق أسعار تنافسية.
  • تنظمها الهيئات المالية من المستوى الأول في جميع أنحاء العالم.
  • منصة تداول عالية التصنيف باستمرار على الويب والهاتف المحمول.
  • تقدم التداول الاجتماعي من خلال منصة AvaSocial الخاصة بها.

Exness

تعد شركة Exness من أفضل الشركات من أجل شراء الأسهم في ليبيا لأنها توفر تداولًا بفروق أسعار ضيقة وتجربة تداول مخصصة. تقدم شركة Exness أكثر من 80 سهمًا من البورصات الأمريكية الرائدة، بما في ذلك شركات مثل Apple وAmazon وGoogle.

تقدم Exness مجموعة كبيرة من أدوات التداول الاحترافية ومجموعة متنوعة من أنواع الحسابات التي تناسب جميع مستويات الخبرة. يمكن للمبتدئين الاستفادة من الحساب التجريبي المجاني أو العقود الصغيرة لتداولات ذات حد أدنى منخفض، بينما يمكن للمتداولين الأكثر خبرة استخدام محطة Exness أو توصيلها بمنصة MetaTrader والتداول من هناك.

الرسوم : لا يتم تحصيل عمولة من الحسابات القياسية، ولكن يتم تحصيلها من خلال السبريد. تبدأ فروق الأسعار من 0.3 نقطة على الأسهم.

المميزات

  • تداول جميع فئات الأصول الرئيسية بدون عمولة.
  • فروق أسعار تنافسية تبدأ من 0.3 نقطة على الحسابات القياسية.
  • محطة تداول مرنة للغاية متاحة على تطبيق الهاتف المحمول وسطح المكتب ومتصفح الويب.

في نهاية مقالتنا يسعدنا أن نقوم بالإجابة على جميع الأسئلة التي يمكنك طرحها على فريق موقع طريق المال الذي يمكنه أن يساعدك في التعرف على جميع المعلومات الخاصة بمجال التداول وشراء الاسهم واختيار الشركة الافضل لك ما عليك سوى الضغط على أيقونة الواتس التالية whatsapp icon.

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC