شراء عملة التيثر USDT

الكاتب: دينا محمود

تعد Tether [USDTحاليًا ثالث أكبر عملة مشفرة اليوم والعملة المستقرة الأولى، في حين أن العديد من أصول العملات المشفرة الأخرى تواجه تراجعًا في السوق، فإن العملات المستقرة مثل USDT لم تتأثر لذلك يبحث الكثير عن شراء عملة التيثر USDT وهذا ما سوف يشرحه موقع طريق المال في السطور التالية بالإضافة لمميزات هذه العملة.

شراء عملة التيثر USDT

وفي الوقت نفسه سوف نتعرف كيفية ربح USDT بمفرده مجانًا من خلال إكمال المهام السهلة. يمكنك الحصول على USDT مجانًا في محفظتك عندما يرسل لك شخص ما كهدية.

شراء عملة التيثر USDT

يمكن شراء عملة التيثر في فترة أقل من 15 دقيقة وكل ما ستحتاج إليه هو هاتف ذكي أو كمبيوتر واتصال بالإنترنت وصورة هوية ووسيلة للدفع وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

اختيار شركة التداول الافضل

أسهل طريقة لشراء التيثر هي اختيار شركة تداول مرخصة تتيح التداول في العملات الرقمية ، ويمكن للجدول التالي أن يسهل عليك عملية الاختيار حيث يمكنك العثور على واحدة تحتوي على الميزات التي تريدها مثل الرسوم المنخفضة أو سهولة الاستخدام أو دعم العملاء على مدار 24 ساعة insert table

إنشاء حساب

لإنشاء حساب في ستحتاج إلى التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني وهويتك، احصل على بطاقة هوية تحتوي على صورة وهاتفك جاهز.

قم بعمل إيداع

بمجرد التحقق، يمكنك إيداع الدولار الأمريكي باستخدام طريقة الدفع التي تناسبك حيث يتم قبول الدفع بالعملات المشفرة والبطاقات والمدفوعات المصرفية على نطاق واسع.

شراء التيثر

يمكنك الآن استبدال أموالك بـ Tether، في الشركات الأسهل استخدامًا، يكون هذا الأمر بسيطًا مثل إدخال المبلغ الذي تريد شراؤه والنقر فوق شراء، إذا أردت يمكنك الآن سحب Tether إلى محفظتك الشخصية.

كيف تعمل عملة تيثر

Tether هي عملة مستقرة مرتبطة باحتياطي من العملات الورقية. وبعد أن تعرفنا على طريقة شراء عملة التيثر USDT يعرض موقع طريق المال شرح مبسط لكيفية عمل تيثر:

الإصدار : تقوم شركة Tether Limited، الشركة التي تقف وراء Tether، بإنشاء رموز USDT جديدة من خلال تلقي ودائع بالعملة الورقية من المستخدمين، هذه الودائع موجودة في حسابات بنكية احتياطية.

إنشاء الرمز المميز: بعد تأكيد إيداع العملة الورقية، تقوم شركة Tether Limited بصك مبلغ معادل من رموز USDT على منصة blockchain المختارة، مثل Bitcoin أو Ethereum. يمثل كل رمز USDT قيمة وحدة واحدة من العملة الورقية الأساسية.

الاحتياطيات والشفافية: تدعي شركة Tether Limited أنها تحتفظ بأموال كافية لدعم جميع رموز USDT المتداولة. تؤكد هذه الاحتياطيات للمستخدمين أن كل USDT قابل للاسترداد بالعملة الورقية المقابلة في أي وقت. ومع ذلك، فقد كانت هناك جدل وشكوك حول شفافية وتدقيق هذه الاحتياطيات.

الاسترداد : يمكن للمستخدمين استرداد رموز USDT الخاصة بهم مقابل العملة الورقية الأساسية من خلال عملية الاسترداد التي تسهلها شركة Tether Limited، تتضمن هذه العملية عادةً التحقق من هوية المستخدم وتقديم طلب الاسترداد.

الاستقرار : تظل قيمة Tether مستقرة بنسبة 1:1 مع العملة الورقية الأساسية التي تمثلها. إذا انحرف سعر السوق لـ USDT عن هذه النسبة، فقد تنشأ فرص للمراجحة، مما يشجع المتداولين على شراء أو بيع USDT لإعادة السعر إلى ما يتماشى مع القيمة المرتبطة.

التحويل والتداول: يمكن تحويل Tether وتداولها بحرية في العديد من بورصات ومنصات العملات المشفرة، على غرار العملات الرقمية الأخر، قيمته المستقرة تجعله خيارًا شائعًا للمتداولين الذين يرغبون في تحويل الأموال من العملات المشفرة الأكثر تقلبًا بشكل مؤقت.

اقرأ أيضاً: افضل شركات التداول العربية

هل عملة التيثر استثمار جيد؟

إذا كنت تفكر في شراء عملة التيثر USDT أي عملة مشفرة أخرى، فمن المستحسن أن تفهم المخاطر التي تنطوي عليها، فيما يلي بعض الحقائق التي يجب مراعاتها إذا كنت تفكر في شراء USDT:

العملة المستقرة: USDT هي عملة مستقرة وهذا يعني أنه ليس المقصود منه التقلب في القيمة، وبدلاً من ذلك يتبع سعر الأصل الأساسي، مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن الاستثمار في USDT لتحقيق الربح هو من الناحية النظرية نفس الاستثمار نقدًا (USD)، إذا كنت ترغب في شراء عملة مشفرة على أمل أن ترتفع قيمتها، فيجب عليك التفكير في بدائل USDT غير المستقرة.

الجدل: يُزعم أن شركة Tether Limited، الشركة التي أنشأت USDT، مرتبطة بشكل وثيق ببورصة Bitfinex، بينما تدعي شركة Tether Limited أن عملة USDT المتداولة مدعومة باحتياطيات العملات الورقية، فقد أوقفت علاقاتها مع المدققين الذين كان من المفترض أن يتحققوا من هذا الادعاء، وقد أدى هذا الحادث إلى تكهنات وعدم اليقين بشأن ما إذا كان USDT مدعومًا بشكل آمن باحتياطيات الدولار الأمريكي، يبدو أن التقارير التي أجراها مور كايمان في عام 2021 تدعم ادعاءات تيثر بأن USDT مدعوم بالكامل بالاحتياطيات، ولكن من المفيد تقييم الآراء البديلة أيضًا، مثلاً تشير دراسة أجرتها جامعة تكساس إلى أن الغرض الحقيقي من Tether هو الحفاظ على سعر البيتكوين مرتفعًا.

المنافسة: USDT هي مجرد واحدة من العديد من العملات المستقرة المرتبطة بالدولار الأمريكي، USDC وBinance USD هما بديلان لـ Tether قد ترغب في أخذهما في الاعتبار.

حالة الاستخدام: بالنظر إلى أن USDT هي عملة مستقرة، فإن سبب الاستثمار في الرمز المميز ليس بالضرورة تحقيق الأرباح، بشكل عام يعد الاستثمار في عملة مستقرة طريقة جيدة لتجنب تقلبات السوق وتقلباته مع الاحتفاظ بأصولك في العملة المشفرة.

اقرأ أيضاً: افضل منصات التداول عبر الإنترنت 

ما هو USDT؟

USDT هي عملة مشفرة تصدرها شركة Tether Limited. كل رمز USDT مدعوم بدولار أمريكي واحد، وبالتالي فإن سعر USDT هو 1 دولار في أي وقت.

ينتمي Tether [USDT] إلى فئة العملات المشفرة المشار إليها باسم ” Stablecoins “، وذلك لأنها تخدم غرض كونها بديلاً مستقرًا للدولار.

يقوم Tether بتحويل الأموال النقدية إلى عملة رقمية، ويتم ذلك عن طريق تحويل قيمة العملة إلى سعر العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني.

يتم إصدار Tether [USDT] على سلاسل الكتل ETH وTRON وOMNI، وبصرف النظر عن الرموز المميزة المرتبطة بالدولار الأمريكي، أطلقت شركة Tether Limited رموزًا أخرى مرتبطة بعملات ورقية أخرى مثل اليورو والبيسا وما إلى ذلك.

ما هي استخدامات عملة التيثر USDT

بعد أن تعرفنا على كيفية شراء عملة التيثر USDT فيما يلي الاستخدامات الأكثر شيوعًا لـ USDT في عالمنا اليوم، تمت مناقشتها أدناه:

  • دفع ثمن السلع والخدمات

يمكنك استخدام Tether [USDT] لدفع ثمن السلع والخدمات، وتتلقى بعض الشركات والتجار في العالم اليوم USDT كطريقة للدفع، وهذا هو أحد الأسباب التي جعلتها من بين أفضل أصول التشفير اليوم.

  • تداول USDT مقابل النقود

اليوم هناك العديد من البورصات ومنصات التداول التي تسمح للمستخدمين باستبدال USDT الخاص بهم بالعملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو وما إلى ذلك.

  • كمخزن للقيمة

يمكن الاحتفاظ بـ Tether [USDT] على المدى الطويل في حالة التداول، المقصود من USDT عند شراء عملة التيثر USDT والاحتفاظ به هو الحفاظ على قيمة مستقرة بالنسبة إلى دولار أمريكي واحد، ويستخدم المستثمرون محفظة Tether [USDT] لتخزين أصول العملة المشفرة هذه.

ما هي مميزات عملة التيثر USDT

عند شراء عملة التيثر USDT من المهم التعرف على مميزاتها وهي كتالي:

الاستقرار : تهدف Tether إلى الحفاظ على قيمة مستقرة من خلال ربطها باحتياطي من العملات الورقية، هذا الاستقرار يجعله مفيدًا للمتداولين والأفراد الذين يرغبون في التخفيف من التقلبات في العملات المشفرة الأخرى.

السيولة : لدى Tether أحجام تداول عالية، هذه السيولة تجعل شراء وبيع وتداول Tether أسهل من العملات المشفرة الأخرى.

إمكانية الوصول : يوفر Tether للمستخدمين المرونة وإمكانية التشغيل البيني.

السرعة والكفاءة : معاملات Tether أسرع وأكثر كفاءة من الأنظمة المصرفية التقليدية، فهو يسمح بالتحويلات والتسويات السريعة، مما يتيح الحركة السلسة للأموال داخل النظام البيئي للعملات المشفرة.

ما هي عيوب عملة التيثر USDT

من أهم الأشياء التي يجب البحث عنها والتعرف عليها جيداً قبل شراء عملة التيثر USDT لذلك سوف يقوم موقع طريق المال بسردها في النقاط التالية:

المركزية والثقة: يتم إصدار Tether وإدارته من قبل كيان واحد، Tether Limited، وقد أثارت هذه المركزية مخاوف بشأن شفافية احتياطيات تيثر ومراجعتها ودعمها، ونتيجة لذلك، يجب على المستخدمين أن يثقوا في ادعاءات شركة Tether Limited بأن احتياطيات العملة الورقية تدعم بشكل كافٍ كل رمز USDT.

مخاطر الطرف المقابل : ينطوي الاحتفاظ بـ Tether على مخاطر الطرف المقابل، حيث يعتمد المستخدمون على قدرة Tether Limited على الحفاظ على الاحتياطيات التي تدعم رموز USDT، إذا واجهت شركة Tether Limited صعوبات مالية أو فشلت في تلبية طلبات الاسترداد، فقد يؤثر ذلك على قيمة Tether وسهولة استخدامها.

نقص التدقيق: واجهت شركة Tether Limited انتقادات لعدم قيامها بإجراء عمليات تدقيق منتظمة لاحتياطياتها. وقد ساهم الافتقار إلى عمليات تدقيق مستقلة وشفافة في إثارة المخاوف بشأن دعم واستقرار Tether.

يقدم لكم موقع طريق المال خدمة الاستشارات المجانية التي تساعدك في التعرف على جميع المعلومات الخاصة بمجال التداول والعملات الرقمية، كما يمكن لفريق الموقع أن يساعدك في اختيار أفضل شركات التداول والتي تدعم شراء وبيع العملات الرقمية whatsapp icon

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC