طريقة التداول عبر منصة ويب تريدر

الكاتب: دينا محمود

تعد منصة ويب تريدر أحد المنصات سهلة الاستخدام والتي لا تحتاج إلى تحميل برامج تداول، لذلك تعد هي الحل المثالي إذا كان المتداول يفضل واجهة موجزة وسهلة التعلم للتداول، ولكنه يريد أيضًا استخدام جميع الوظائف الأساسية وأدوات التداول كما هو الحال في منصات التداول العادية.  وسوف يوضح لكم موقع طريق المال في هذا المقال ما هو ويب تريدر ومميزاتها وعيوبها.

طريقة التداول عبر منصة ويب تريدر

ما هي منصة ويب تريدر ؟

منصة ويب تريدر عبارة عن منصة تسمح لك بتداول العملات الأجنبية من أي متصفح ونظام تشغيل دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج إضافية على أجهزتك، كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت. من خلال بضع نقرات فقط، يمكنك الوصول إلى المعلومات الكاملة حول حسابك وبدء التداول.

ما عليك سوى فتح الموقع الإلكتروني الرسمي للوسيط، وسيتم توجيهك إلى حسابك، ومن ثم يمكنك فتح مخطط الأسعار وتحليله وتنفيذ الأوامر على الفور، هذا الخيار يمكن أن يثير اهتمام الكثير من الناس بسبب فعاليته وبساطته.

أشهر شركات التداول التي تسمح بالتداول عبر ويب تريدر

هناك عدد كبير من شركات التداول المرخصة ولكن ليس جميعها تقدم خدمة التداول من خلال منصة ويب تريدر :

Exness

يسمح Exness WebTerminal بالمشاركة في التداول في الأسواق المالية دون تثبيت برامج إضافية من خلال الويب تريدر ويمكن إجراء التداول من خلال متصفح الويب على أي نظام تشغيل، مما يوفر جزءًا كبيرًا من الوظائف الرئيسية في إصدار سطح المكتب.

من خلال MetaTrader WebTerminal، يمكن للمستخدمين الوصول إلى المجموعة الكاملة من الأدوات التي تقدمها Exness، يمكن مراقبة فروق الأسعار في الوقت الفعلي والبيانات الأخرى ذات الصلة لكل أصل من أصول عقود الفروقات من خلال مراقبة السوق في MetaTrader.

MetaTrader هي المنصة المفضلة للمتداولين الجادين لأنها تتضمن أكثر من 40 مؤشرًا معدًا مسبقًا وقابلاً للتخصيص وتقويمًا اقتصاديًا.

AvaTrade

AvaTrade هو أحد وسطاء الفوركس والعقود مقابل الفروقات والعملات المشفرة الأكثر شهرة في السوق. حصلت الشركة على ترخيص تشغيل في الكثير من الدول، واكتسبت أكثر من 300 ألف عميل مسجل على مستوى العالم، يقوم الوسيط الذي يقع مقره في أيرلندا أيضًا بتنفيذ أكثر من مليوني صفقة شهريًا.

إلى جانب منصة MT4، تقدم AvaTrade التداول من خلال منصة ويب تريدر والذي يوفر أداة لتقليل المخاطر تسمى AvaProtect لمساعدة المتداولين على تقليل احتمالية الخسارة، يخضع المتداولون المحترفون لعملية أيونية صارمة قبل الوصول إلى منصات التداول، بما في ذلك التحقق من خبراتهم السابقة ذات الصلة وتاريخ التداول.

أما بالنسبة للمتداولين المبتدئين، فإن AvaTrade توفر واجهة ويب بسيطة وسهلة الاستخدام نسبيًا ومجموعة من المواد التعليمية لإتقان فن التداول والاستثمار الناجح.

من خلال نقرات قليلة فقط، يمكن للمتداولين التعلم من دروس الفيديو الشاملة حول مواضيع تتراوح من أساسيات التداول إلى الاستراتيجيات الأكثر تعقيدًا، خاصة حول كيفية استخدام جميع الأصول والأدوات الموجودة في منصات التداول نفسها، إلى جانب دروس إدارة المخاطر والتداول الآمن.

إذا كنت ترغب في البدء في التداول من خلال أحد شركات التداول المرخصة والتي حصلت على ثقة الكثير من المستخدمين فيمكنك الاستعانة بالجدول التالي الذي قام فريق موقع طريق المال باعداده وفق العديد من العوامل الهامة مثل الرسوم المنخفضة وامكانية التداول من خلال أشهر منصات التداول insert table

مزايا منصة ويب تريدر

تقدم ويب تريدر العديد من المزايا للمتداولين والمستثمرين مقارنة بتطبيقات سطح المكتب التقليدية أو المنصات المستقلة ، وتتضمن بعض المزايا الرئيسية لـ WebTrader ما يلي:

سهولة الوصول : الميزة الأكثر وضوحًا لـWebTrader هي أنها تسمح لك بالتداول في أي مكان وفي أي وقت. كل ما تحتاجه هو اتصال ثابت بالإنترنت ومتصفح حديث.

أداء أسرع وأخف : عدم الحاجة إلى تثبيت تطبيق أو برنامج على أجهزتك يجعل منصة ويب تريد منصة خفيفة لا تشغل مساحة كبيرة في ذاكرة جهازك.

مجهزة بالمؤشرات الفنية : قد تقدم العديد من المنصات القائمة على الويب مجموعات مختلفة من هذه المؤشرات، لذلك يجب عليك مراعاة ذلك قبل استخدام WebTrader معين.

أكثر سهولة في الاستخدام : بما أن معظم WebTraders لديها سلسلة محدودة من الوظائف مقارنة بالمنصات الأخرى، فهي مناسبة تمامًا للمتداولين الجدد الذين ما زالوا يتعلمون ويرغبون في اتباع استراتيجية تداول بسيطة.

يدعم التداول الاجتماعي : يمكن للمتداولين مشاركة رؤاهم ومناقشة الاتجاهات المختلفة وتعلم استراتيجيات بعضهم البعض والمزيد. بعض منصات التداول التي توفر ميزة التداول الاجتماعي هي eToro وZuluTrade.

أكثر موثوقية للخيارات الثنائية : الخيار الثنائي هو منتج مالي يحصل فيه المتداولون على عوائد أو يخسرون رؤوس أموالهم بناءً على توقعاتهم لحركة السعر خلال فترة محددة.

اقراء أيضاً: افضل منصات التداول عبر الانترنت

عيوب منصة ويب تريدر

على الرغم من أن منصة WebTrader توفر العديد من المزايا، إلا أنها تحتوي أيضًا على بعض العيوب التي يجب على المتداولين معرفتها قبل استخدام المنصة:

يمكن أن تؤدي عروض المنصات المختلفة بين الوسطاء إلى إرباك المتداولين، لذلك يحتاجون إلى وقت للحصول على فهم جيد عند محاولة استخدام ويب تريد لأول مرة.

بالمقارنة مع MT4، يمتلك WebTraders نطاقًا أصغر من المؤشرات الفنية، أما في الوقت الحالي، فلا يزال معظم مستخدمي WebTraders يركزون على مفهوم التداول البسيط، مما يجعله أقل توافقًا مع المتداولين ذوي أنظمة التداول المعقدة.

اقرأ ايضاً: افضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

في نهاية مقالتنا يسعد موقع طريق المال بأن يجيب عن جميع أسئلتك الخاصة بمجال التداول واختيار افضل شركات التداول المرخصة والتي تناسب احتياجاتك المالية whatsapp icon

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC