طريقة شراء الأسهم في البحرين

الكاتب: دينا محمود

يشهد الأن سوق الأوراق المالية الكثير من التغيرات بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية المتغيرة لذلك يبحث الكثير من الناس عن طريقة شراء الأسهم في البحرين حيث يمكن فعل ذلك بسهولة من خلال اختيار أحد شركات التداول المرخصة وفتح حساب استثماري والبدء في التداول وجنى الأرباح  وسوف يساعدك موقع طريق المال في المقال التالي في التعرف على كيفية شراء الأسهم  وافضل طرق الاستثمار في البحرين.

طريقة شراء الأسهم في البحرين

طريقة شراء الأسهم في البحرين

التعلم

قبل البدء في شراء الأسهم في البحرين من المهم التعرف على الأساسيات مثل حجم السوق وجلسات التداول وأزواج العملات، القراءة في سوق الاوراق المالية يمكن أن تساعدك على فهم المصطلحات والتعرف على الأعمال الداخلية للسوق، يمكن الأستفادة منالدورات التعليمية، وكتب الفوركس، والبودكاست، وسلسلة مقاطع الفيديو هناك الكثير من الخيارات المتوفرة للمتداولين المبتدئين.

اختيار وسيط جيد

ننصحك في موقع طريق المال اختيار وسيط موثوق به ومنظم بدرجة عالية، يجب على الوسطاء المنظمين الالتزام باللوائح المالية المحلية ويخضعون لقوانين أكثر صرامة إذا اخترت وسيطًا غير منظم ثم اكتشفت أنك تعرضت للاحتيال، فمن المحتمل ألا يكون لديك حق استرداد أموالك لذلك يجب اختيار وسيط منظم وحاصل على ثقة العملاء لذلك جمع لكم موقع طريق المال في الجدول التالي عدد من افضل شركات التداول المرخصة والتي يمكن من خلالها شراء الأسهم في البحرين insert table 

فتح حساب تداول

يعد فتح حساب لدى أحد شركات التداول عملية مباشرة ، وذلك من خلال ملئ البيانات الخاصة بك على الموقع وارفاق المستند المطلوبة، ثم ارسال الطلب وسوف يتم التحقق من الحساب، وبمجرد الموافقة على حسابك، ستحتاج إلى اختيار طريقة دفع موثوقة لإيداع وسحب الأموال مع شركة التداول.

وضع خطة التداول

خطة التداول هي مجموعة من القواعد والمبادئ التوجيهية التي تحدد أهداف التداول الخاصة بك، والأسلوب، والاستراتيجية، وإدارة المخاطر ومعايير التقييم، يمكن أن تساعدك خطة التداول على البقاء منضبطًا ومتسقًا، ويمكن أن توفر لك الفرصة لتتبع أدائك بمرور الوقت، حاول تطوير خطة تداول تناسب شخصيتك وتفضيلاتك وأهدافك، يجب عليك أيضًا اختبار خطة التداول الخاصة بك على حساب تجريبي قبل تطبيقها على السوق الحقيقي.

أبدأ شراء الأسهم في البحرين

تأكد من استخدام استراتيجيات إدارة المخاطر المناسبة، مثل تحديد أوامر وقف الخسارة وأحجام اللوت المناسبة، لتعظيم أرباحك وتقليل الخسائر، نوصي في موقع طريق المال بالبدء بحساب تجريبي قبل الانتقال إلى حساب حقيقي. 

اقرأ ايضاَ: افضل شركات التداول المرخصة في البحرين

طرق للاستثمار في الأسهم في البحرين

عند التفكير في شراء الأسهم في البحرين يجب أن تعرف طرق الاستثمار المختلفة في الأسهم ومن ضمنها التالي:

شراء الأسهم الفردية

يتم اختيار الأسهم عندما يستنتج المستثمر أن سهمًا معينًا سيتحول إلى استثمار جيد، قد يكون اختيار الأسهم أمرًا صعبًا للغاية لأنه لا توجد طريقة سهلة لتحديد السعر الذي سيصل إليه السهم في المستقبل. التنبؤ ليس بالأمر السهل، يمكن أن يتناقض انتقاء الأسهم مع إدارة الاستثمار السلبي، حيث يشتري المستثمر صندوق استثمار متداول مُدار بشكل سلبي أو صندوق استثمار مشترك. إنها الطريقة التي يبدأ بها معظم المستثمرين، بقول أشياء مثل: “أريد شراء أسهم الشركة X”، أو “سمعت أن سعر أسهم شركة الطيران X سيرتفع بشكل كبير بمجرد انتهاء الوباء”. يعد اختيار الأسهم، في جوهره، أنقى أشكال الاستثمار في الأسهم عند شراء الأسهم في البحرين ومع ذلك، فهي ليست الطريقة الوحيدة.

المحافظ متنوعة

هناك طريقة أخرى للاستثمار في الأسهم وهي عبر أدوات الاستثمار المتنوعة، على سبيل المثال، عبر صناديق الاستثمار المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، وهي محافظ تستثمر في سلال من الأسهم أو السندات أو الأصول الأخرى. 

صناديق الاستثمار المتداولة

تعتمد سلال الأسهم هذه عادة على مؤشر أو قطاع، مثل الطاقة، يتم تداول صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، تمامًا مثل الأسهم. ينجذب المستثمرون إلى صناديق الاستثمار المتداولة بسبب انخفاض سعرها وكفاءتها الضريبية وسهولة التداول. مثل صناديق الاستثمار المشتركة، توفر صناديق الاستثمار المتداولة للمستثمرين تعرضًا متنوعًا لمحفظة من الأوراق المالية، مثل الأسهم والسندات والسلع والعقارات. يتم تداول صناديق الاستثمار المتداولة على مدار اليوم بسعر السوق الحالي مثل الأسهم.

يقوم المستثمرون بشراء وبيع صناديق الاستثمار مباشرة من شركة صناديق الاستثمار المشتركة بسعر إغلاق اليوم الحالي، والمعروف أيضًا باسم NAV (صافي قيمة الأصول). بالإضافة إلى صناديق الاستثمار المتداولة، فإن الصندوق المشترك هو صندوق استثماري يستثمر في سلة من الأسهم أو السندات أو الأصول الأخرى، أحد الاختلافات الكبيرة هو أن هذه السلال لا تعتمد عادةً على مؤشر، بل على قرار فريق إدارة الأصول (المحدد باستراتيجية الصندوق، والتي تعمل كقوانين وقواعد الصندوق). عند الاستحواذ على وحدات صندوق استثمار مشترك، قد تكتسب تعرضًا للأسهم الأمريكية، طالما أن استراتيجية الصندوق تتضمن الاستثمار في فئة الأصول هذه.

خلاصة القول: هناك عدة طرق للاستثمار في الأسهم بدءًا من طريقة انتقاء الأسهم الأقل تنوعًا (على سبيل المثال “شراء أسهم شركة XYZ”) إلى الطريقة الأكثر تنوعًا (على سبيل المثال شراء صندوق مشترك).

اقرأ ايضا: افضل منصات التداول تداول العملات الرقمية في البحرين

في نهاية حديثنا يرحب موقع طريق المال بجميع استفساراتكم في مجال التداول وشراء الاسهم والفوركس فيمكن لفريقنا المدرب أن يوضح لك كل ماتريده من خلال خدمة الواتس اب whats app  icon

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC