كيفية شراء الأسهم في الجزائر

الكاتب: دينا محمود

يمكن يساعد شراء الأسهم في الجزائر على بناء الثروة بمرور الوقت وحتى الاستفادة من بعض الفرص قصيرة المدى، ولكن هناك أيضًا خطر خسارة الأموال، خاصة على المدى القصير،لذلك يجب التخطيط لهذا الاستثمار بشكل جيد ويناقش موقع طريق المال في السطور التالية كيفية الاستثمار والمميزات والعيوب.

كيفية شراء الأسهم في الجزائر

كيفية شراء الأسهم في الجزائر

يمكن شراء الأسهم في الجزائر من خلال عدة خطوات بسيطة وهي كتالي:

البحث عن وسيط

في البداية يجب اختيار أحد الوسطاء عبر الإنترنت وفي البداية يجب للتأكد من أن الوسيط يتح التعامل في الجزائر.

وهنا في موقع طريق المال نوصي فقط بالوسطاء الذين يتم تنظيمهم من قبل سلطة مالية واحدة على الأقل من الدرجة الأولى، يرجى ملاحظة أن بعض الوسطاء العالميين يعملون من خلال عدة كيانات قانونية، كل منها تنظمه سلطة محلية على سبيل المثال، سيتم إشراف عملاء الولايات المتحدة من قبل هيئة تنظيمية أمريكية، وعملاء المملكة المتحدة من قبل سلطة مالية في المملكة المتحدة، وتدير بعض الهيئات التنظيمية أيضًا خططًا لحماية المستثمر، مما يجعلك مؤهلاً للحصول على تعويض في حالة إفلاس الوسيط الخاص بك.

في الجدول التالي تجد افضل شركات التداول المرخصة في العالم insert table

فتح الحساب

في هذه في هذه الخطوه يجب فتح حساب في شركه التداول مختاره وذلك من خلال تقديم بعض البيانات المطلوبة مثل الاسم والعنوان معلومات اساسيه اخرى هناك بعض الشركات تطرح بعض الأسئلة حول الثروة والدخل ومقدار الخبرة في التداول ويجب تقديم بعض المستندات مثل:

  • صورة من بطاقة الهوية التي تحتوي على صورة
  • بعض البيانات المصرفية الأخير.
  • أو فواتير الخدمات
  • يُطلب عادةً التحقق من الهوية والإقامة.

تمويل الحساب

هنا يجب تمويل الحساب من خلال إيداع الأموال التي يتم استخدامها في التداول ويجب معرفة الحد الادنى المطلوب من قبل شركة التداول المختارة، يطلب بعض الوسطاء حدًا أدنى للإيداع عند فتح حسابك، لكن معظم الوسطاء ليس لديهم مثل هذا الشرط ويمكن ايداع المبالغ المالية من خلال الكثير من الطرق مثل مثل البطاقات الائتمان والباي بال والمحافظ الالكترونية.

 البحث عن الأسهم وتداولها

بعد تمويل للحساب يجب اختيار السهم الذي ترغب التداول فيه وذلك بعد تحديد الهدف من الاستثمار ويجب التأكد من الشركة التي ترغب التداول في أسهمها.

شراء الاسهم

يجب تحديد عدد الاسهم وشرائها ومتابعة السوق للبيع والشراء في الوقت الصحيح من أجل الحصول على اكبر قدر من الارباح.

مخاطر الاستثمار في الأسهم؟

قبل البدء في شراء الأسهم في الجزائر يجب أن تتعرف على المخاطر الخاصة:

يمكنك أن تخسر المال. يمكن أن ينخفض ​​سهم الشركة إلى الصفر في أسوأ السيناريوهات. إذا استثمرت في مثل هذه الشركة، فقد تخسر استثمارك بالكامل.

إفلاس. عادة ما يكون المساهمون هم آخر من يحصل على أموالهم عندما تفلس الشركة. عندما يحدث هذا، هناك احتمال كبير أنك لن تسترد أموالك.

حصيلة عاطفية. يمكن أن تسبب التقلبات اليومية في سوق الأسهم الكثير من الضغط على المستثمرين. إذا لم تتمكن من التعامل مع الصعود والهبوط، فقد يكون من الأفضل لك أن تبحث عن خيار استثمار أكثر أمانًا وثباتًا.

مشاكل غير متوقعة. حتى لو قمت بإجراء الكثير من الأبحاث حول شركة ما، فإنه ببساطة ليس من الممكن التنبؤ بالمستقبل. يمكن أن تحدث الكوارث الطبيعية والهجمات الإرهابية وأخبار الشركة السيئة وحتى التغييرات في سياسة الحكومة بشكل غير متوقع وتؤثر سلبًا على أسعار الأسهم.

نقص الخبرة. في حين أن الاستثمار في سوق الأسهم يبدو سهلاً للغاية من الناحية النظرية، إلا أنه قد يصبح معقدًا إذا كنت لا تعرف ما تفعله. يجب على المستثمرين لأول مرة أن يكونوا حذرين من المضي قدمًا.

مميزات شراء الأسهم

يساعد شراء الأسهم في الجزائر على الحصول على عدد من المميزات ومن ضمنها التالي:

مكاسب طويلة المدى

يمكن أن يتقلب سوق الأسهم قليلاً على المدى القصير، لكنه يمكن أن يكون مكانًا رائعًا لاستثمار أموالك في العمل لتحقيق أهداف طويلة المدى.

تقدم العديد من الأسهم أيضًا أرباحًا، مما قد يؤدي إلى زيادة عوائدك.

الفرص قصيرة المدى

بينما يجب على معظم المستثمرين تجنب محاولة تحديد توقيت السوق عند شراء الأسهم في الجزائر  فقد تكون هناك بعض الفرص الممتازة لكسب مكاسب كبيرة على المدى القصير إذا كنت مستثمرًا ذكيًا وذو خبرة.

سهولة الشراء والبيع

عادةً ما يستغرق فتح حساب الوساطة بضع دقائق فقط، وبمجرد تمويل حسابك، يمكنك شراء وبيع الأسهم بسهولة إلى حد ما. إذا كان الوسيط الخاص بك يقدم تطبيقًا للهاتف المحمول، فيمكنك غالبًا تداول الأسهم ببضع نقرات على شاشتك.

كما أنها لا تتطلب الكثير من المال للبدء. يقدم العديد من الوسطاء عبر الإنترنت الآن أسهمًا جزئية، مما يسمح لك بشراء جزء من أسهم الشركة بدلاً من سهم واحد كامل. يمكن أن يصل الحد الأدنى إلى 1 دولار.

الشعور بالملكية

إذا كنت تحب منتجات أو خدمات شركة معينة، فإن شراء الأسهم في الجزائر وامتلاك أسهم من أسهمها يمكن أن يمنحك إحساسًا بالملكية في شيء تستمتع به. يمكنك أيضًا تضمين أسهم في محفظتك الاستثمارية من الشركات التي تتوافق مع قيمك ، مثل الاستدامة أو العدالة الاجتماعية أو التنوع.

في نهاية المقال يسعد موقع طريق المال أن يقدم لكم استشارات مجانية في مجال التداول والمساعدة في اختيار افضل شركات التداول التي يمكن من خلال شراء الأسهم في الجزائر أو في أي دولة أخرى whatsapp icon

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC