افضل منصة تداول في الامارات

يسرنا أن نقدم لكم قائمة بأفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات العربية المتحدة. تشمل هذه القائمة شركات تداول مرخصة من قبل هيئات أسواق المال المختلفة. سنعرض لكم بالتحديد أفضل شركات التداول في الإمارات من حيث الخدمات التي تقدمها في مجال الوساطة المالية وتداول الأسهم والفوركس والعملات الرقمية.

لقد انتشر مصطلح التداول بشكل كبير في الأسواق المالية والذي يتم من خلال بعض الشركات المتخصصة في هذا المجال، فعلى سبيل المثال افضل منصة تداول في الامارات هي شركة evest وشركة exness.

وعلى الرغم من انتشار مصطلح التداول إلا أن هناك الكثير الذين يجهلون معناه، والتداول بشكل عام يعني عملية شراء أصل ما والاحتفاظ به لفترة حتى يتم بيعه بسعر أعلى.

ما هي افضل شركات التداول في الامارات؟

يرغب الكثير في معرفة شركات التداول الموثوقة التي ينصح بالتعامل معها في هذا المجال في الإمارات، ومن خلال موقع طريق المال سيتم عرض افضل شركات التداول في الإمارات، حيث أن التداول عبر الانترنت من أكثر المصطلحات المنتشرة في الأسواق المالية، هذه العملية التي تعني شراء شيء ما وبعد ارتفاع سعره يتم بيعه والفرق بين سعر الشراء وسعر البيع هو الربح الذي يحصل عليه المستخدم.

ويوجد عدد من الشركات التي تم تصنيفها أنها من افضل شركات التداول في الامارات وذلك لأنها تساعد المستخدمين في الحصول على كل المعلومات التي يكون من الصعب البحث عنها وتعتبر من أكثر الشركات المضمونة والموثوق بها وذلك لأنها حاصلة على كل التراخيص المطلوبة من المؤسسات المالية الرئيسية، وأسماء هذه الشركات كالآتي:

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC

والجدير بالذكر أنه في البداية كان أي تعامل مالي يتم من خلال المؤسسات المالية فقط وعن طريق اتباع الإجراءات القانونية، لذلك كان السوق المالي مقتصر على هذه التعاملات فقط، ولكن مع تطور التكنولوجيا وكثرة استخدام انترنت أصبح هناك تعاملات مالية عبر الانترنت والتي تعرف باسم التداول.

وتبدأ عملية التداول من خلال التواصل مع أحد الوسطاء عبر الإنترنت من المتخصصين في هذا المجال ثم يتم تحويل مبلغ صغير من المال في أول العملية والذي يتم اعتباره رأس مال لشراء إما أسهم أو أدوات مالية المتاحة في الوقت الفعلي.

ولكي يتم متابعة عملية التداول بشكل كامل خاصةً إذا كانت عملية الشراء لأول مرة فيجب أن يتم متابعة التحاليل البيانية الخاصة بالشيء الذي تم شرائه، ولا يمكن أن يقوم المستخدم بمتابعة هذه البيانات والتقارير بمفرده حيث يتم ذلك من خلال الرجوع لأحد المتخصصين في هذا المجال.

لذلك يوجد الآن شركات تداول في جميع أنحاء العالم، ومهمة هذه الشركات هو مساعدة المستخدم في اختيار الأشياء التي يجب تداولها في الوقت الفعلي حتى لا يتعرض لخسارة، كما أنها تشرف على متابعة التقارير والبيانات التحليلية الخاصة بمنتج التداول.

افضل تطبيقات التداول في الامارات

التداول أحد أشكال الاستثمار الالكتروني الذي انتشر في كل دول العالم، وتحتاج عملية التداول إلى وسطاء ماليين الذين يتمثلون في شركات التداول، دور هذه الشركات هو مساعدة المستثمر في عملية الشراء وتوفير كل المعلومات التي يحتاج إليها لبدء عملية التداول في شيء ما.

من الممكن ان تتواجد هذه الشركات بشكل فعلي عن طريق امتلاكها لمكاتب في كل دولة، أو وجودها بشكل إلكتروني من خلال استخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية لإدارة أعمالها عن بعد، من افضل تطبيقات التداول في الإمارات ما يلي:

  • تطبيق شركة AVATRADE.
  • تطبيق منصة evest .
  • تطبيق وسيط التداول العالمي XTB

افضل شركات تداول الاسهم في الامارات

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه من الصعب تداول الأسهم العالمية في الأمارات، وهذا الاعتقاد خاطئ لأن هناك الكثير من شركات التداول الموجودة الآن في دولة الإمارات والتي تتخصص في تداول الأسهم فقط، كما أن هذه الشركات تمارس نشاطها بشكل قانوني عن طريق اتباع كل الأحكام والشروط التي تم وضعها من قبل الدولة.

ينصح الخبراء في مجال التداول في حالة دخول مجال تداول الأسهم أن يتم التعامل مع شركة وساطة عالمية، وذلك لأن هذه الشركات حاصلة على التراخيص الدولية مما يضمن للمستثمر جودة الخدمة التي تقدمها الشركة ومتابعتها لكل التغيرات التي تحدث في أسعار الأسهم، ومن افضل شركات تداول الأسهم في الإمارات ما يلي:

  • شركة xtb.
  • شركة exness.
  • شركة etoro.

افضل منصة تداول في الامارات للذهب

تشكل دولة الإمارات مركز اقتصادي مهم في الشرق الأوسط، حيث انتشر فيها عملية التداول في المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة، حيث يوجد عدد من الشركات التي حصلت على التراخيص المحلية كاملةً من قبل الدولة لممارسة هذا النوع من الاستثمار.

ومن المعروف أن هناك تغير مستمر في أسعار الذهب حيث يتغير سعر الشراء عن سعر البيع وبالنسبة للبعض يعتبر ذلك استثمار ومصدر للربح، ويجب أن يتعامل مع شركات وساطة مضمونة والابتعاد عن الشركات الوهمية التي غرضها الاحتيال والنصب ومن افضل منصات تداول الذهب في الامارات ما يلي:

منصة evest: التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط بالكامل وتتخصص في كل أنواع التداول ولكنها تعطي اهتمام كبير للتداول بدون عملات الذي يتمثل في تداول الأسهم والتداول في المعادن الثمينة.

منصة Avatrade: تمتلك هذه الشركة خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال التداول، كما أنها تحتل المركز الأول في تصنيف شركات التداول المرخصة وذلك لحصولها على تراخيص ممارسة نشاطها في 5 قارات.

تداول العقود في الإمارات

يوجد نوع من التداول الذي يتمثل التداول في العقود المستقبلية، حيث يقوم المستثمر بشراء مجموعة من العقود المستقبلية للأسهم التي تعطي عائد كبير في المستقبل نتيجة لاختلاف أسعار الأسهم مع مرور الوقت.

ظهر هذا النوع من التداول مؤخراً في السوق المالي في دبي وأقبل عليه الكثير من المستثمرين وذلك لأنه يحتوي على عقود استثمار مضمونة الربح مثل الاستثمار في النفط، ويوجد الكثير من مزايا الاستثمار في العقود منها الرافعة المالية والتي تعتبر الميزة الأساسية لتداول العقود.

الرافعة المالية بشكل مختصر تعني تضخيم كبير لرأس مال المستثمر من الممكن أن يكون هذا التضخيم ربح أو خسارة ولكن في تداول العقود عادةً ما يكون ربح، كما أن التداول في العقود له أرباح مضمونة، هذه الأرباح الناتجة عن التغيير الذي يحدث في أسعار منتج التداول بشكل مستمر.

تداول السلع في الإمارات

تداول السلع هو أحد أشكال التداول أيضاً والذي يتم من خلال عمليات بيع وشراء سلع مختلفة مع مراعاة أن تكون هذه أسعار هذه متغيرة وفي زيادة مستمرة وذلك لضمان العائد، انتشر مجال تداول السلع في الإمارات بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة وأقبل عليه الكثير من المستثمرين.

تداول السلع لا يقتصر على أنواع معينة من المنتجات حيث يشمل عشرات المنتجات المختلفة ولكن يجب متابعة أسعار أسهم هذه المنتجات بشكل مستمر حتى يتم اختيار أفضل وقت للبيع والحصول على الربح، وهذا هو الدور الذي تقوم به شركات التداول لذلك من الأفضل أن يتم التعاقد مع شركة موثوقة وحاصلة على كل التراخيص المحلية لممارسة هذا النوع من التداول.

أنواع حسابات التداول في الامارات

يوجد جميع أنواع حسابات التداول في دولة الإمارات العربية، حيث يعتبر مجال التداول من أكثر مجالات الاستثمار الناجحة التي انتشرت في الإمارات مؤخراً، فبعض هذه الحسابات يكون ملموس من خلال التعامل مع شركات تداول موجودة بشكل فعلي في أحد المناطق أو أن يتم التعامل بشكل إلكتروني من خلال المنصات الإلكترونية.

من حسابات التداول الموجودة في الإمارات تداول الفوركس وتداول الأسهم وتداول النفط وتداول المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والتداول بحسابات إسلامية والتداول في صناديق الاستثمار.

والجدير بالذكر أن الهيئات المسئولة في دولة الإمارات سمحت بممارسة هذا النشاط ولكن وفق مجموعة من الشروط والأحكام التي يجب أن تلتزم بها كل شركة حتى لا يتم معاقبتها بشكل قانوني.

ما هي أفضل شركة فوركس في الامارات؟

تداول العملات الأجنبية أو ما يعرف تداول الفوركس غير محظور في دولة الإمارات، حيث سمحت الدولة بممارسة هذا النشاط بشكل قانوني ولكن مع اتباع الشركة لمجموعة من الأحكام والقوانين التي تم فرضها من قبل الهيئات المسئولة في الدولة لحفظ حقوق المستثمرين.

بسبب توسع هذا المجال ظهر الكثير من الشركات التي تعمل كوسطاء ماليين في تداول الفوركس، ولكن عندما يختار العميل شركة للتعامل خاصةً في تداول الفوركس من الأفضل أن تكون أحد الشركات العالمية حتى لو كانت تمارس عملها بشكل إلكتروني في الدولة.

كما يجب أن يتم التعامل مع شركة تداول لديها خبرة لا تقل عن عامين في تداول الفوركس ومعرفة كيفية الربح من الفوركس ، ولديها مركز دعم كامل لخدمة العملاء مما يسهل على المستثمر التواصل معهم بشكل مستمر، بالإضافة إلى تقديمها تسهيلات لعمليات الإيداع والسحب مع مراعاة أن يتم ذلك من خلال حساب بنكي فقط.

أفضل شركة فوركس في الإمارات هي شركة AVATRADE حيث تمتلك هذه الشركة خبرة سنوات عديدة في هذا المجال ولديها الكثير من التراخيص الدولية بالإضافة إلى تقديمها لعروض مستمرة على العمولات.

ما هي شركات التداول المرخصة في الإمارات؟

تقدم شركات الوساطة المالية الكثير من الخدمات المختلفة في مجال التداول سواء في دولة الإمارات أو خارجها، ومن خلال موقع طريق المال سيتم عرض أفضل شركات الوساطة المالية الموجودة في دولة الإمارات وكيفية التواصل معهم.

ومن أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها من قبل المستخدم الذي يرغب في الدخول في مجال التداول هو اختيار وسيط مضمون للتعامل معه، وذلك لأنه حلقة الوصل بين المستخدم وما يتم تداوله الآن، لذلك ينصح باختيار شركة وساطة مرخصة وذلك بسبب انتشار الكثير من الشركات المزيفة التي هدفها النصب والاحتيال.

ومن افضل شركات التداول في الامارات هي المرخصة من قبل الهيئات المسئولة والمضمونة في الدولة مثل DFSA، ولكنها تعتبر أحد الهيئات المحلية التي تقتصر خدماتها على دولة الإمارات، وفي حالة الرغبة في التواصل معنا في حالة وجود أي استفسار خاص بهذا المجال أو شركات الوساطة رجاء التواصل معنا عبر الواتساب.

(“WhatsApp”Icon)

ما هي الهيئات المسئولة عن ترخيص منصات التداول في الإمارات؟

يتم الحصول على التراخيص الخاصة بمنصات التداول من خلال بعض الهيئات المحلية والعالمية، حيث أنه بعد أن يتم الفحص الشامل من قبل الهيئات المحلية والموافقة على التراخيص يتم إرسال التقارير الخاصة بهذه الشركة إلى الهيئات العالمية لمراجعتها والتأكد من البيانات ثم منح هذه الشركة التراخيص العالمية.

ومن الهيئات المحلية الموجودة في دولة الإمارات والمسئولة عن عملية الترخيص هيئة سوق أبو ظبي العالمي وهيئة سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والسلع.

ومن الهيئات الدولية التي تمنح التراخيص العالمية هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية وسلطة السلوك المالي البريطانية وهيئة الأوراق المالية الأسترالية.

تداول الفوركس والأسهم في دولة الإمارات

بعد الدخول في مجال التداول والتعمق فيه يعتقد البعض أنه ليس هناك وجود لتداول الفوركس في دولة الإمارات، والحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يوجد عدد من الشركات في الإمارات التي تقدم خدماتها على مستوى العالم وبالتالي فإنها تشمل تداول الفوركس والأسهم العالمية.

كما أن عملية تداول الأسهم العالمية في دولة الإمارات يتم بشكل قانوني عن طريق اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة التي يتم وضعها من قبل هيئات التراخيص المحلية والعالمية، وذلك لتقديم أفضل خدمة للعميل.

لذلك يعتبر مجال التداول من أكثر المجالات الناجحة في الوقت الحالي وذلك لأنه بمثابة استثمار قصير المدى، ويتم ذلك من خلال احتفاظ المستخدم بالأداة المالية التي تم شرائها أو السهم حتى يرتفع سعره فتتم عملية البيع والحصول على الربح.

والجدير بالذكر أن السؤال الذي يدور في ذهن الكثير من الأشخاص هو لماذا تتغير أسعار هذه الأدوات أو الأسهم بعد شرائها، والإجابة بسبب هو كثرة الطلب وبالتالي يزداد العرض منها ويرتفع سعرها، أما بالنسبة للأسهم فإن ارتفاع سعرها يكون بسبب انتشار بعض الأخبار عن هذه الشركة وبالتالي زيادة معدل الطلب عليه.

ما هي مزايا وعيوب شركات الوساطة المالية في الإمارات؟

على الرغم من وجود الكثير من المميزات في هذا المجال والتي كانت سبب في نجاحه وانتشاره إلا أن هناك عيوب ومزايا خاصة بكل شركة من شركات الوساطة الموجودة في الإمارات والتي يجب أن يكون كل مستخدم على علم بها حتى يتم اختيار الأفضل بالنسبة له، ومن أهم الشركات المتاحة بالامارات هي:

شركة Avatrade

هذه الشركة موجودة في الإمارات والتي تعتبر من أقدم الشركات في هذا المجال حيث تم تأسيسها منذ 15 عام لذلك تعتبر من أقدم الشركات الحاصلة على كل التراخيص سواء كانت المحلية أو العالمية ويعتبر ذلك من مميزات هذه الشركة.

أما بالنسبة لعيوب هذه الشركة فإنها تنحصر في ارتفاع سعر العمولة الخاصة بالتداول وبالتالي تعتبر غير مناسبة للكثير من المستخدمين خاصةً الذين يقبلون على هذا المجال للمرة الأولى.

شركة XTB

أيضًا متاح في الإمارات شركة XTB هذه الشركة المرخصة من قبل هيئة سلطة دبي للخدمات المالية، وأكثر ما يميز هذه الشركة هو اهتمامها بعمل عروض مستمرة للعملاء والمستثمرين، كما أنها حاصلة على كل التراخيص العالمية المطلوبة.

أما بالنسبة لعيوب الشركة فإنها تتمثل في عدم توافر توصيات خاصة بالتداول.

شركة Evest

هي أحد أفضل مواقع التداول الموثوقة التي تقدم خدماتها في جميع مناطق الشرق الأوسط، كما أنها من أكثر الشركات التي تحظى باهتمام المستخدمين وذلك لأنها تتيح إمكانية التداول بدون دفع أي عمولات.

هل تداول الفوركس قانوني في الإمارات؟

يوجد بعض شركات التداول الموجودة في دولة الإمارات الحاصلة على التراخيص العالمية وبالتالي توفر إمكانية تداول الفوركس والأسهم العالمية، لذلك فإن عملية التداول هذه متاحة في الإمارات وتتم عن طريق اتباع كل الإجراءات القانونية، ويوجد ايضًا بعض شركات التداول النصابة في الامارات لذلك يجب البعد تمامًا عنها.

الملخص

  • التداول في الإمارات أحد أنواع الاستثمار القانوني الذي يتم وفق الشروط والأحكام التي وضعها الدولة.
  • من الممكن أن يتم التعامل مع شركات تداول تقوم بعملها بشكل إلكتروني من خلال التطبيقات والمنصات الإلكترونية.
  • يوجد في الإمارات العربية كل أنواع حسابات التداول المنتشرة في العالم والتي تتم وفق الإطار القانوني.
  • من الممكن أن يتم الاستثمار في المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة وذلك لأن أسعار هذا المعادن في زيادة مستمرة.
  • ظهرت تداول العقود في السوق المالي في دبي منذ فترة وأقبل عليه الكثير من المستثمرين من دولة الإمارات.
  • تداول الفوركس مصرح وموجود في دولة الإمارات ولكن يجب أن يكون التعامل مع شركة موثوق بها.

أسئلة شائعة

ما هو الحد الأدنى للتداول في الإمارات؟

لكي تتم عملية التداول بشكل كامل يجب أن يقوم المستخدم بدفع مبلغ مالي بمثابة رأس مال صغير في البداية لشراء الأسهم والأدوات المالية، والحد الأدنى لهذا المبلغ يتغير مع مرور الوقت ولكن في الوقت الحالي 10 دولارات أمريكية.

هل تتيح شركات التداول في الإمارات حسابات تداول إسلامية؟

نعم يوجد عدد من شركات التداول التي تتبع الشريعة الإسلامية في عملية التداول وبالتالي لا يتم الحصول على أي مبالغ إضافية كعمولات أو مبالغ تحسب ربا حيث يعتبر ذلك مخالف لقواعد الشريعة الإسلامية.

هل عملية التداول في الإمارات تحتاج لفتح حساب بنكي؟

نعم أي شخص يدخل في مجال التداول يجب أن يكون لديه حساب بنكي فعال، وذلك لأنه ضروري لتحويل المبالغ الخاصة بالإيداعات والأرباح الناتجة عن عملية التداول المستمرة، لذلك من الأفضل إنشاء حساب في البداية لكي تسهل هذه الإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات