كيف استثمر مبلغ 500 ريال

الكاتب: دينا محمود

يستغرق بناء ثروة طويلة الأمد وقتًا وصبرًا ومع ذلك يؤجل الكثير من الناس الاستثمار لأنهم يعتقدون أنك بحاجة إلى عشرات الآلاف من الريالات لمجرد البدء، وولكن إليك الأخبار السارة لست بحاجة إلى أن تكون ثريًا للاستثمار ، في الواقع يمكن استثمار مبلغ صغير والربح من خلاله لذلك نقدم لك في السطور التالية إجابة على سؤالك كيف استثمر مبلغ 500 ريال بطرق بسيطة.

كيف استثمر مبلغ 500 ريال

كيف استثمر مبلغ 500 ريال

بدأ العديد من الأشخاص العاديين بمبالغ صغيرة من المال ومع مرور الوقت شاهدوا نمو عائد استثماراتهم. هذا مهم بشكل خاص مع ارتفاع التضخم بسرعة هذه الأيام وفيما يلي طرق الاستثمار بمبلغ صغير:

بناء محفظة استثمارية متنوعة

من أكثر الطرق شيوعًا لاستثمار أموالك إنشاء محفظة متنوعة، في هذه المحفظة يمكنك الاستثمار في كسور الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والسندات، مع أنواع مختلفة من الاستثمارات فأنت تحمي نفسك من التقلبات لأنك لا تضع كل أموالك في مكان.

يمكن أن تشمل المحفظة الاستثمارية المتنوعة ما يلي:

الأسهم الجزئية: يسمح لك الاستثمار في الأسهم الجزئية بالحصول على جزء من السهم، بدلاً من حصة كاملة على سبيل المثال، قد لا تكون قادرًا على تحمل حصة كاملة من Apple ولكن باستخدام حساب الوساطة المناسب يمكنك الاستثمار في جزء بسيط من السهم بمبلغ 500 ريال أو أقل.

:ETF هو صندوق استثمار هو عبارة عن سلة من الأوراق المالية تتكون غالبًا من مجموعة متنوعة من الأسهم والسندات، تتداول العديد من صناديق الاستثمار المتداولة في مؤشرات محددة مثل تقنية المعلومات، ويعتبر معظم المستثمرين الأسهم أكثر تقلبًا ولكنها قد توفر أيضًا عائدًا أكبر على الاستثمار.

جميع هذه الاستثمارات لها مستويات متفاوتة من المخاطر وأسعار الفائدة ، لذلك عندما تفكر كيف استثمر مبلغ 500 ريال يجب اختيار استثمارات أكثر خطورة لكسب المزيد من الفائدة أو الذهاب إلى خيار أكثر استقرارًا إذا كنت مبتدئًا في الاستثمار في الأسهم، والجدير بالذكر أنه يتجنب العديد من المستثمرين الأسهم الفردية لأنه من الصعب تنويعها.
اقرأ ايضاً:أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة

تداول الأسهم الكسرية

قد تكون مهتمًا فقط بالاستثمار في سوق الأسهم، يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن الاستثمار على المدى الطويل ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تنمية 500 ريال على الفور ، فلا تستخدم سوق الأسهم لأنه يميل إلى الصعود والهبوط بشكل متكرر، أنت لا تريد أن تدفع نفسك للجنون دائمًا بتتبع استثماراتك أو محاولة توقيت السوق.

بمبلغ 500 ريال فقط، يمكنك شراء عدد قليل من أسهم شركة ذات قيمة أسهم أقل أو يمكنك شراء بعض الأسهم الجزئية من الشركات عالية الإيرادات بدلاً من ذلك، أسهل طريقة لشراء حصة جزئية هي من خلال أحد شركات الوساطة مثل EVEST حيث يمكنك الوصول إلى مئات الأسهم وما يقرب من صناديق الاستثمار المتداولة للاستثمار فيها.

إذا كنت تتساءل كيف استثمر مبلغ 500 ريال ووجدت إجابتك في السطور السابقة وتريد البدء في التداول فيمكنك إيجاد افضل شركات التداول التي تساعدك في تحقيق أهدافك المالية في الجدول التالي الذي يضم افضل شركات التداول المرخصة في السعودية والامارات وجميع أنحاء العالم

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC

افتح حساب Robo-Advisor

إذا كنت جديدًا في مجال الاستثمار فقد تكون فكرة إدارة حسابات الاستثمار الخاصة بك أمرًا شاقًا، حتى إذا كان لديك بعض الخبرة فقد لا يكون لديك الوقت أو الرغبة في القيام بالبحث والعمل اللازمين للحفاظ على محفظة متوازنة.

يمكن أن يكون المستشار الآلي طريقة جيدة لبناء محفظة استثمارية، يوفر Robo-Advising خيارًا غير مكلف لمديري الاستثمار التقليديين، في معظم الحالات ،يستخدم المستشارون الآليون الخوارزميات والبرامج المتقدمة لإدارة استثماراتك والتداول وإجراء عمليات شراء الأسهم نيابة عنك، ومع ذلك في بعض الحالات ، قد يجمعون بين الخوارزميات والبصيرة البشرية لمساعدتك على زيادة عوائدك، اعتمادًا على النظام الأساسي، فإن معظم مستشاري الروبوتات ليس لديهم حد أدنى منخفض من متطلبات الاستثمار.

الاستثمار في العملة المشفرة

لا يمكن الإجابة على سؤالنا كيف استثمر مبلغ 500 ريال دون ذكر العملة المشفرة فهي نوع من العملات الرقمية التي اكتسبت شعبية على مدار السنوات القليلة الماضية، هناك عدد لا يحصى من العملات المشفرة المتاحة الآن ذات شعبية وقيمة متفاوتة، نظرًا لأن الاستثمار في العملات المشفرة لا يزال شكلًا جديدًا نسبيًا من الاستثمار فلا يزال هناك الكثير من العقبات عندما يتعلق الأمر باللوائح الحكومية والمصرفية.

يمكن أن يكون تداول العملات المشفرة متقلبًا مقارنة بالاستثمارات الأخرى، مع تحديد القيمة غالبًا حسب العرض والطلب يمكن أن ترتفع الأسعار أو تنخفض بشكل كبير في نفس اليوم في الوقت نفسه يمكن أن يكون أيضًا مشروعًا مربحًا.

ومع ذلك إلى جانب المخاطر العالية والتقلبات، يمكن أن تكون العملات المشفرة عرضة لعمليات الاحتيال، يمكنك بدء عملية الاستثمار عن طريق اختيار بورصة أو وسيط حسن السمعة هناك تبادلات تتيح لك البدء بحد أدنى منخفض من الإيداعات وتسمح بكسر الأسهم، مثل أي استثمار ابدأ ببطء حتى تكون لديك فكرة أفضل عن كيفية عمله.
اقرأ ايضاً:افضل شركات التداول المرخصة في السعودية

استثمر في نفسك

ليس من الغريب أننا عندما نجيب على سؤالك كيف استثمر مبلغ 500 ريال أن يكون أحد الطرق هو اخذ الدورات التدريبية وذلك من أجل تحسين المهارات.

يمكن أن يساعدك مبلغ 500 ريال في الالتحاق بدورة تُحسب للحصول على ترخيص أو شهادة لإعادة توجيه حياتك المهنية أو مهنة جديدة تمامًا، وهناك طريقة أخرى للاستثمار في نفسك وهي الحصول على بعض الكتب الجيدة لتحسين معرفتك في مجال معين، مثل التمويل الشخصي. 500 ريال هو مبلغ كافي لشراء مجموعة من الكتب الاستثمارية التي يمكن أن تساعدك على استخدام أموالك بشكل أفضل في سوق الأوراق المالية.

هل يمكنك الاستثمار وكسب المال يوميا؟

إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال يوميًا من الاستثمار، فافهم أولاً أن هذه الاستثمارات ستقتصر فقط على الانواع منخفضة المخاطر، حيث يمكن أن توفر عوائد ثابتة لكن أرباحك لن تكون عالية جدًا.

كلما زادت المخاطر زاد احتمال خسارتك للمال، ترتفع الأسهم وتنخفض كثيرًا وستكون هناك فترات تخسرها بدلاً من تحقيق مكاسب. لذلك إذا كنت لا تريد أي مخاطر بالخسارة ، فابحث عن استثمارات آمنة، ويمكن أن تساعد هذه الأنواع من الاستثمارات في الحفاظ على رأس المال الخاص بك مع كسب القليل من المال الإضافي:

صناديق أسواق المال: هي نوع من الصناديق الاستثمارية شديدة التحفظ، الهدف هو الحفاظ على قيمة ثابتة مع توزيع أرباح على المستثمرين، يمكنك الانسحاب في أي وقت دون عقوبة.

مدخرات عالية العائد: سيقدم حساب التوفير عالي العائد فائدة للمساعدة في تنمية أموالك، طالما لديك أموال هناك فستكسب فائدة يوميًا.

لا تنشغل كثيرًا بمحاولة كسب المال كل يوم. بدلاً من ذلك ركز على تطوير استراتيجية استثمار جيدة طويلة الأجل، هذه الاستثمارات منخفضة المخاطر لن تبني ثروتك، للحصول على عوائد أعلى ستظل بحاجة إلى تكوين أسهم كجزء من استراتيجيتك. من الطبيعي أن ترتفع الأسهم وتنخفض ولكن تاريخيًا سترتفع دائمًا إذا استثمرت على المدى الطويل.
تعرف علي:افضل منصات تداول الذهب

كيف يمكن لـ 500 ريال أن تضيف المزيد من الأرباح؟

مع الفائدة المركبة تربح فائدة على 100 دولار تدخرها بالإضافة إلى الفائدة التي يكسبها المال، إذا كنت تدخر وتستثمر باستمرار فيمكن أن تضيف مبلغًا كبيرًا بمرور الوقت ويصبح الاستثمار في بمبلغ مالي كبير.

كيف أستثمر في أسهم بقيمة 500 ريال فقط؟

يمكنك استثمار 100 دولار في الأسهم عن طريق شراء الأسهم الجزئية أو الاستثمار في صندوق يتم تداوله في البورصة وETF وهي عبارة عن مجموعة من الأسهم والأوراق المالية في صندوق واحد يتم تنظيم العديد من صناديق الاستثمار المتداولة حسب فهارس محددة ، مثل التكنولوجيا الطبية في حين أن البعض الآخر أكثر اتساعًا مثل S&P 500 ETF.

كيف يمكنني استثمار 500 ريال عبر الإنترنت؟

تتم معظم الاستثمارات الشخصية عبر الإنترنت هذه الأيام مما يعني أنه يمكنك استثمار 500 ريال في أشياء مثل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أو الأسهم الكسرية أو بيع المنتجات كل ذلك من خلال الكمبيوتر المحمول أو الجهاز المحمول.

كيف تستثمر مبلغ بسيط؟

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكن من خلالها استثمار مبلغ بسيط مثل شراء الأسهم الكسرية والاستثمار في صناديق الاستثمار المختلفة حيث يمكن البدء في التداول بمبلغ صغير يبدأ من 5 دولار.

أفضل شركات التداول المرخصة

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC