افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان

ترحب سلطنة عمان بكم في عالم تداول العملات الرقمية، نقدم لكم في هذا المقال أبرز المنصات الموثوقة والتي تتمتع بسمعة طيبة في عمان. نناقش القوانين العمانية بخصوص تداول العملات الرقمية، ودور خدمات الصرافة في تحويلها، وكذلك توافر الحسابات الإسلامية في منصات التداول العالمية. سنعرض أيضاً معايير الاختيار المثلى لمنصة التداول، ونسلط الضوء على شرعية العملات الرقمية في السلطنة، وأخيراً نستعرض أفضل المنصات للمضاربة في العملات الرقمية.

افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان نقدمها لك في موقع طريق المال بحيث تتمكن من بدء تداول مضمون وآمن دون التعرض للنصب، ومن خلال السطور القادمة سنوضح لك أهم شركات التداول للعملات الرقمية المرخصة من كبرى الهيئات المالية الرقابية في العالم فاحرص على أن تبقى معنا.

افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان

خلال السنوات الماضية تمكنت العملات الرقمية من الانتشار انتشارًا واسعًا في معظم دول العالم، ولقد وصل هذا الانتشار إلى الوطن العربي ومن بين الدول العربية التي لاقت بها هذه الفئة شهرة واسعة سلطنة عمان، وأصبحت العملات المشفرة أحد الأدوات المالية الأكثر رواجًا واستهدافًا من المتداولين، أما فيما يخص افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان فتتمثل فيما يلي:

شركة Avatrade

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA

شركة XTB

  • أقل مبلغ للإيداع $100
  • التراخيص
    إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC

نظرة عامة على تداول العملات الرقمية في عمان

لا شك أن الموقع الجغرافي المتميز لسلطنة عمان له تأثير إيجابي ملموس في تطور خدمات التداول للعملات الرقمية، ولقد ساعد الموقع على زيادة معدلات الإقبال على تداول العملات المشفرة، فسلطنة عمان تقع بين البحرين والتي هي من أول الدول العربية التي شجعت التداول في العملات المشفرة واعترفت بها، ودولة الكويت والتي تفرض حظر على تداول العملات، وللعديد من السنوات حرصت دولة عمان على اتخاذ موقف وسط بين الدولتين، فلم تقم بحظر تداول العملات الرقمية ولم تقنن التداول، وسنة 2017 قام البنك المركزي العماني بحزم موقفه وأعلن عن رفضه ترخيص العملات الرقمية واعتمادها كأداة من الأدوات المالية.

موقف البنك المركزي العماني من العملات المشفرة لم يكن له أثر حقيقي على حجم التداول، ويرجع ذلك لأن افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان ما هي إلا شركات وساطة مالية أجنبية تقوم بتقديم خدماتها على مستوى عالمي، وبالتالي لا تخضع للرقابة الحكومية، علاوة على ذلك فإن المواطن العماني بالفعل متأثر بالتجربة البحرينية الأمر الذي ترتب عليه زيادة ثقته في شركات الوساطة الأجنبية، وزيادة ثقته كذلك في العملات الرقمية المشفرة واعتبارها كأداة مالية للتداول.

هل توجد شركات تداول عملات رقمية موثوقة في عُمان؟

الأمان هو أول العوامل التي يبحث عنها المتداول عند البحث عن افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان أو في أي دولة أخرى من دول العالم، والجدير بالذكر أن أغلب شركات الوساطة المالية التي توفر خدماتها للمواطنين في سلطنة عمان تتميز كونها حسنة السمعة، ولها خبرة طويلة في الأسواق المالية العالمية.

كذلك تتبع معايير عالمية لحماية أموال العملاء والاحتفاظ بها في حسابات منفصلة عن رأس المال آمنة، مما زاد من ثقة المتداولين بها، ويمكن الاستدلال على الشركات المضمونة والموثوق بها لتداول العملات الرقمية في عُمان.

من خلال الاطلاع على قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان والموصي بها من موقع طريق المال، وكذلك من خلال التأكد من أن شركة الوساطة المالية معترف بها من احدى هيئات الرقابة المالية العالمية مثل هيئة توجيه سوق الأدوات المالية أو هيئة السوق المالي البريطاني.

هل القانون العماني يجرم تداول العملات الرقمية؟

القانون العماني لا يمنح شركات تداول العملات المشفرة في عمان التراخيص المحلية، ولا يسمح لأي مؤسسة تعدين العملات أو المتاجرة بها بشكل رسمي، ولكن في ذات الوقت لم يتم اعتبار نشاط تداول العملات الرقمية المشفرة نشاط مُجرمًا، ومن يمارس هذا النشاط لا يقع تحت طائلة القانون.

مسألة عدم السماح لشركات تداول العملات المشفرة في عمان وحظرها مسألة تعني أن البنك المركزي العماني لا يكفل العملات الرقمية، وبالتالي لا تخضع تلك الفئة لحماية القانون المصرفي العماني، وبالتالي من يريد تداول العملات الرقمية عليه أن يقوم بذلك من خلال شركات وسيطة أجنبية لا تخضع لرقابة الجهات المحلية.

هل خدمات الصرافة في عُمان تدعم تحويل العملات الرقمية؟

الكثير من المتداولين للعملات الرقمية يتساءلون فيما بينهم عن كيفية صرف وتحويل العملات الرقمية إلى عملات نقدية والعكس، خاصة مع حظر الاعتراف بشركات التداول في عُمان، وعدم السماح بتداولها بشكل رسمي.

وفي الواقع ان مسألة صرف وتحويل العملات الرقمية إلى نقدية أمر يتم بمنتهى السهولة واليسر في سلطنة عمان، ويرجع ذلك لاهتمام الحكومة العمانية بتسهيل التحويلات عبر الحدود، وذلك من خلال التعاون القائم بين اتحاد المصارف العمانية وشركة بلوكتشين للحلول والخدمات.

ومن خلال هذه الخطوة تسعى دولة عُمان إلى تطوير الخدمات المصرفية والارتقاء بها، ونتيجة لذلك انضم بنك ظفار والذي هو ثاني أكبر بنك في عُمان إلى “Bankchain”، وبذلك أصبح أول بنك في سلطنة عمان يرتبط بصورة رسمية مع شبكة ريبل نت، ويوفر خدمات مدفوعات البلوكتشين الفورية، وكل هذا يصب بشكل مباشر في مصلحة تداول العملات المشفرة.

هل شركات التداول العالمية تتيح خدمة الحسابات الإسلامية؟

بالطبع نعم، لأن افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان تعي تمامًا احتياجات المتداول العربي وتحرص على توفيرها، علاوة على ذلك فالشركات الكبرى تحرص على توفير الخدمات الإضافية والعديد من الخيارات الخاصة للمستثمر العربي.

وعلى رأسها خيار الحساب الإسلامي للتداول، والذي يكفل للمتداول الاستفادة من جميع مزايا تداول العملات الرقمية عبر الانترنت بدون أي فوائد ربوية تتعارض من مبادئ الشريعة الإسلامية.

معايير اختيار منصة التداول بالعملات الرقمية عمان

تتمثل المعايير الأساسية والواجب توافرها في أي منصة تداول في النقاط التالية:

  •   توافر حساب تداول إسلامي.
  •   عدم فرض أي رسوم على المعاملات.
  •   أن تكون شركة التداول حاصلة على تراخيص من الهيئات المالية الرقابية المعتمدة.
  •   إمكانية انشاء حساب بسهولة على المنصة.
  •   أن تدعم اللغة العربية.
  •   أن تتوافق مع الأجهزة الإلكترونية المتنوعة.
  •   تداول العديد من العملات الرقمية المشفرة المعروفة مثل البيتكوين.

هل العملات الرقمية شرعية في سلطنة عمان؟

لا، لأن البنك المركزي العُماني يرفض الاعتراف بالعملات المشفرة الرقمية كأحد الأدوات المالية، ولكن في ذات الوقت يمكن تداول العملات المشفرة من خلال افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان.

ما هي أفضل منصة للمضاربة في العملات الرقمية في السلطنة؟

أفضل منصة يمكن للمتداول من خلالها تداول العملات المشفرة داخل الأراضي العمانية، هي منصة “Binance“، وهي منصة سهلة الاستخدام آمنة ومرخصة، وحاصلة على أفضل التراخيص من أكبر الهيئات الرقابية المالية العالمية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر افضل منصات تداول العملات الرقمية في عمان، وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم.

أسئلة شائعة

  هل التداول مسموح في سلطنة عمان؟

البنك المركزي العماني لا يسمح بتداول الفوركس، ولكن يمكن للمواطن العماني تداول الأسهم والفوركس مع شركات تداول مرخصة عالميًا أو اقليميًا.

  ما هي العملات الرقمية للمبتدئين؟

العملات الرقمية، هي عملات افتراضية مصممة للعمل كوسيلة للتبادل، والعملات الرقمية هي ادخالات محدودة في قاعدة بيانات لا يمكن لا أحد أن يغيرها إلا إذا تم الوفاء بشروط محددة.

  هل منصة بينانس معتمدة في عمان؟

نعم، فهي أفضل منصة يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية داخل حدود عمان، وهي منصة آمنة ومرخصة.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات